نصائح لانقاص الوزن بسرعة باستعمال أقراص كيتوجوروعمان- keto guru oman

0

نصائح لانقاص الوزن بسرعة باستعمال اقراص كيتو في عمان- keto guru oman


 يعود فقدان الوزن إلى عوامل مختلفة ويعتمد على التمثيل الغذائي لكل منها.

أصول فقدان الوزن متغيرة وجسدية ونفسية. قد يكون فقدان الوزن هذا بسبب:

خسائر خارجية مفرط


سارع واستفد من تخفيض 50 في المئة عند شراء KETO GURU الان

46,00 OMR
23,00 OMR

ادخل اسمك ورقم هاتف هنا

* Your details will be sent to the official distributor in your country to contact you shortly


المدخول الغذائي غير الكافي بالنسبة للاحتياجات

يحرق بعض الناس السعرات الحرارية التي يأكلونها أسرع من غيرهم. ثم نتحدث عن الأفراد الذين يعانون من التمثيل الغذائي السريع. في هؤلاء الأشخاص ، قد يكون من الصعب تحقيق والحفاظ على وزن ثابت.

 معدل الأيض مرتبط بالتركيب الجيني ، ولكن يمكن تسريعها بعوامل مثل الإجهاد ، والتعرض لدرجات حرارة شديدة البرودة أو شديدة البرودة ، والنيكوتين ، والكافيين ، وكثافة العضلات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الأمراض أو الحالات تفرض طلبًا كبيرًا على الطاقة من الجسم ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. هذا هو الحال بشكل خاص مع السرطان وفرط نشاط الغدة الدرقية وبعض أنواع العدوى.

 يمكن أيضًا تفسير فقدان الوزن بسبب سوء امتصاص العناصر الغذائية مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون ومرض الاضطرابات الهضمية.

فقدان الوزن هو فقدان الوزن الذي يتغير بمرور الوقت. قد يكون سببًا للاستشارة أو يتم اكتشافه بالصدفة أثناء الفحص من قبل الطبيب.

يجب أن تؤخذ خسارة الوزن على محمل الجد ، لأنها ليست طوعية. لهذا ، يأخذ الطبيب في الاعتبار الوزن المرجعي أو آخر وزن معروف.

لا يحمل فقدان 10 كجم نفس المعنى سواء كان الوزن الأولي يعكس زيادة الوزن أو النحافة أم لا. نتحدث عن فقدان الوزن عندما يكون الوزن المفقود 2٪ في أسبوع ، 5٪ في شهر أو 10٪ أو أكثر في ثلاثة أشهر.

يجب تحليل فقدان الوزن المسجل فقط على أساس قياس مؤشر كتلة الجسم (مؤشر كتلة الجسم: الوزن بالكيلوجرام مقسومًا على الارتفاع لكل متر مربع). يدمج هذا مفهوم الحجم ويسمح بتحديد أفضل للحدود بين الوزن الطبيعي والوزن الزائد والنحافة:

أقل من 17 كجم / م 2: النحافة

بين 17 و 20 كجم / م 2: فقدان الوزن

بين 20 و 25 كجم / م 2: عادي

بين 25 و 30 كجم / م 2: زيادة الوزن

أكثر من 30 كجم / م 2: السمنة

رتبط الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات بفقدان الوزن.

في المقابل ، فإن الأطعمة المرتبطة بفقدان الوزن هي الخضروات (- 0.09 كجم لكل حصة إضافية في اليوم) ، والحبوب الكاملة (- 0.16 كجم) ، والفواكه (- 0.22 كجم) ، والمكسرات المختلفة (- 0.25 كجم) والزبادي (- 0.37) كلغ) 1.

لمنع زيادة الوزن على المدى الطويل ، يبدو أنه من المفيد تحسين جودة الكربوهيدرات ، عن طريق تقليل المشروبات السكرية (الصودا) والأطعمة المقلية (البطاطس المقلية والبطاطا المقلية) والحبوب المكررة (الخبز الأبيض والأرز الأبيض وما إلى ذلك) ، مع تفضيل الأطعمة المصنعة بالحد الأدنى.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن تناول الشاي الأخضر يقاوم مقاومة الأنسولين وقد يساعد في تنظيم الوزن 2. يبدو أن قدرة الشاي الأخضر على زيادة استهلاك الطاقة وأكسدة الدهون ترجع بشكل خاص إلى وجود الكاتيكين ، مضادات الأكسدة في الشاي.

 بالإضافة إلى ذلك ، أثناء اتباع نظام غذائي ، فإن استهلاك الشاي ، عن طريق الحد من الانخفاض في إنفاق الطاقة بسبب انخفاض تناول الطاقة ، يعزز فقدان الوزن بشكل أسرع ويحد بنجاح من زيادة الوزن في نهاية النظام الغذائي.

                                         



لاستعادة الوزن ، من المهم إضافة وجبات خفيفة وأطعمة ذات كثافة طاقة عالية.

يوصى بزيادة تناول السعرات الحرارية للأشخاص الذين يحتاجون إلى زيادة الوزن. يجب أن يوفر مثل هذا النظام الغذائي ، في المتوسط ​​، 500 سعرة حرارية أكثر من المدخول العادي ، من أجل زيادة الوزن بمقدار 500 جرام في الأسبوع.

 على الرغم من السماح بجميع الأطعمة ، فمن الأفضل الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

للحصول على 500 سعرة حرارية إضافية ، يجب عليك:

تحفيز شهيته عن طريق الاستمتاع بطبق لذيذ أو عن طريق تحفيز إنزيمات الجهاز الهضمي بشرب كوب من عصير الطماطم أو البرتقال في بداية الوجبة.

استهلك الأطعمة ذات الكثافة العالية من الطاقة: الفواكه المجففة والموز والأفوكادو والذرة والجبن والزبادي إلخ.

زيادة السعرات الحرارية

إضافة وجبات خفيفة بالإضافة إلى الوجبات

قم بنشاط بدني معتدل

أكل أقل وتحرك أكثر

هناك جميع أنواع الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن: من النظام الغذائي غير المتوازن إلى الحياة الخاملة للغاية ، من خلال جميع أحداث الحياة التي يمكن أن تؤثر على الوزن: الحمل ، وانقطاع الطمث ، والسن المتقدمة ، والإقلاع عن التدخين ، وتناول علاجات معينة (الكورتيزون على سبيل المثال) ، عدم التوازن الهرموني ... 

العلاج دائمًا هو نفسه: انخفاض مؤقت في تناول السعرات الحرارية ، مرتبط بزيادة في إنفاق الطاقة. بمجرد فقدان الوزن الزائد ، من أجل عدم استعادتها ، سيكون من الضروري الاستمرار في مراقبة محتويات الطبق ، خاصة إذا كان سبب الوزن الزائد هو الطعام بشكل أساسي.

لإنقاص الوزن دون اشتهاء أو نقص ، اتبع القوائم التالية:

وجبة افطار

مشروب غير محلى: قهوة ، شاي ، منقوع ؛

يُفضل أن تكون الحبوب غنية بالألياف: خبز الحبوب الكاملة ، مع الحبوب أو النخالة ، أو حبوب الإفطار مثل All'Bran ، ودقيق الشوفان ، والموسلي. يُدهن الخبز بقليل من الزبدة الخفيفة 15 أو 40٪ دسم أو المربى قليل السكر ؛

منتج ألبان ، حليب نصف دسم ، زبادي عادي غير محلى (إمكانية التحلية) ، أو جبن قريش بنسبة 0 أو 3٪ دهون ؛

في النهاية ، ثمرة.

في الغداء والعشاء

الخضار النيئة و / أو الخضار المطبوخة: احسب ملعقة كبيرة من الزيت لكل شخص للتتبيل ، أو ملعقة صغيرة من الزيت أو الزبدة قليلة الدسم أو ملعقة كبيرة من الكريمة الخفيفة في الخضار الساخنة ؛

على الأقل واحدة من الوجبتين ، لحم (تجنب لحم الضأن وجلد الدواجن) أو سمكة أو بيضتين أو شريحتين من لحم الخنزير: عد 100 إلى 150 جم حسب شهيتك ؛

جرب طهي هذه الأطعمة بدون دهون أو بملعقة صغيرة من الزيت أو السمن.

منتج ألبان ، على سبيل المثال جزء من الجبن في إحدى الوجبتين (30 إلى 60 جم) ، ومنتج ألبان في الوجبة الأخرى: زبادي عادي غير محلى أو زبادي فواكه 0٪ MF.

فاكهة ؛

الخبز و / أو النشاء: المعكرونة والأرز والبطاطس والسميد والقمح والذرة والبقول.

يجب أن تتكيف نسب الخبز والنشويات مع احتياجات الطاقة لديك ، على سبيل المثال ما يعادل 1/6 من الرغيف الفرنسي للمرأة ، و 1/4 أو 1/3 من الرغيف الفرنسي للرجل.

في وجبة خفيفة

تذوق أفضل من التكسير في نهاية اليوم. اعتمادًا على شعورك بالجوع ، يمكنك أن تكون راضيًا عن فاكهة أو من منتجات الألبان بنسبة 0٪ ، أو على العكس من ذلك ، خذ قسطًا من الراحة: كيس فردي من البسكويت أو لوح شوكولاتة فردي ، مع كوب (أو فحم حجري) من الحليب نصف الدسم ، أو شريحتين من خبز الريف مع حصتين من الجبن الخفيف (10٪ دهن كحد أقصى) أو شريحة من لحم الخنزير.

وجبة الغش: هل مسموح "بسكويت"؟

اللحوم الباردة والأطعمة المقلية والأطباق في الصلصات والبيتزا والكيش والمعجنات والمعجنات والآيس كريم والحلوى ... كل هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية.

 يجب ألا تحذف كل شيء ، مع المخاطرة بالإحباط وإعادة الأكل كثيرًا في وقت لاحق ، ولكن يجب عليك الحد. على سبيل المثال ، إذا كنت تستهلك بشكل عفوي 5 إضافات في الأسبوع ، فحاول أن تستقر على 2 إلى 3 في الأسبوع.

نفس الشيء ، بالنسبة لمشروبات الطاقة والنبيذ والكحوليات الأخرى والصودا وعصائر الفاكهة ، قلل استهلاكك إلى النصف على الأقل.

                                            

الرياضة لانقاص الوزن بشكل فعال

يؤثر النشاط البدني على الوزن بطريقتين. من ناحية ، نحرق سعرات حرارية أكثر أثناء المشي مقارنة بالجلوس أمام التلفاز ، وهذا منطقي! من ناحية أخرى ، فإن الممارسة المنتظمة للرياضة تجعل من الممكن زيادة كتلة العضلات تدريجياً. 

وكلما زادت عضلاتنا ، زادت حاجتنا إلى طاقة عالية: في مرحلة النظام الغذائي ، يساعد ذلك على إنقاص الوزن ، وفي مرحلة الاستقرار ، يتيح لك الانغماس في بعض خيالات الطعام دون عواقب.

كل شئ ذريعة للتحرك أكثر:

الذهاب للتسوق سيرا على الأقدام

تمشي الكلب أكثر ؛

إذا كنت تستقل وسائل النقل العام ، فامش محطة أو محطتين ، وصعد الدرج ؛

حديقة؛

يمكنك أيضًا تركيز الأنشطة الترفيهية العائلية على النشاط البدني: المشي أو ركوب الدراجات أو جلسات السباحة أو كرة القدم أو ألعاب تنس الطاولة.

إذا قررت (إعادة) ممارسة الرياضة ، فلا تنس أن تأخذ نصيحة طبيبك ، أو حتى إجراء اختبار إجهاد (ضروري بعد 40 عامًا).

النظام الغذائي: ماذا لو لم ينجح؟

معدل فقدان الوزن المعقول هو حوالي 500 جرام في الأسبوع ، أو 2 كجم في الشهر. إذا كانت أسرع قليلاً في البداية ، ثم تباطأت ، فهذا جيد. إذا كنت لا تزال تفقد كيلو جرامًا واحدًا في الأسبوع أو أكثر ، فهذا سريع جدًا: قم بزيادة نسب الخبز والنشويات ، أو حتى تكرار تناول الإضافات.

 من ناحية أخرى ، إذا خسرت كيلوغرامًا واحدًا شهريًا ، فقد يبدو الأمر طويلًا وغير محفز للغاية ، ولكن طالما أنه يعمل ، فقد لا تقلل من استهلاك الطاقة في النظام الغذائي. إذا كنت لا تفقد الوزن على الإطلاق ، يجب عليك استشارة طبيبك لفهم سبب هذه الوزن الزائد ، واختصاصي التغذية الذي سيصمم نظامًا غذائيًا مخصصًا دون نقص.

قد ترجع الصعوبة التي تواجهها في إنقاص الوزن إلى حقيقة أنك اتبعت عدة أنظمة غذائية في السنوات السابقة: فكلما زادت القيود ، قل استجابة الجسم للوجبات الغذائية.

 لهذا السبب ، بدلاً من الشروع في اتباع نظام غذائي بروتيني أو "حمية خرشوف" ، والتي ستزيد من تفاقم الوضع على المدى المتوسط ​​، من الضروري طلب المساعدة المهنية.

ما قد يكون وراء فقدان الوزن غير المبرر

تخلص بسرعة من عدة أرطال ... بعض الحلم بها. لكن عندما يكون فقدان الوزن هذا لا إراديًا تمامًا ، بدون نظام غذائي أو حرمان ، فمن الأفضل استشارة طبيبك دون تأخير.

توازن الوزن هو معيار للصحة الجيدة. لذلك يجب أن تكون أي زيادة أو خسارة سريعة في الوزن في حالة تأهب ، خاصة إذا لم تغير عاداتك الغذائية. يمكن أن يكون هذا التغيير المفاجئ بالفعل نذير ضعف الجسم أو المرض.

 ولكن بما أن النحافة شائعة في مجتمعنا ، فإن الشكوى من الذوبان مثل الثلج في الشمس من المحرمات تقريبًا

تعتبر مهنة الطب أن خسارة الوزن مرضية عندما تفقد 5٪ من وزنك في أقل من 6 أشهر أو 10٪ من وزنك في أقل من عام ، أو 5.5 كجم للمرأة التي تزن 55 كجم على سبيل المثال.

أسباب نفسية في ما يقرب من نصف الحالات

يشير الدكتور ويليام دي كارفالو ، الطبيب النفسي في باريس ، إلى أن "الاكتئاب يؤدي غالبًا إلى اضطراب في الشهية". بينما يلجأ بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب إلى الطعام ، يفقد آخرون متعة الأكل.

 يبدو الطعام عديم المذاق بالنسبة لهم ، وتصبح فكرة الاضطرار إلى تناول الطعام مهمة روتينية لا يمكن التغلب عليها. يزيد فقدان الوزن المفاجئ من الشعور بالإرهاق الشديد المميز بالاكتئاب.

كما أن الإجهاد المفرط يحد من الشهية ويغير تخزين الدهون. هذا هو السبب في أن بعض النساء يفقدن وزنًا كبيرًا بعد الولادة ، بين بكاء الطفل ، واختلال التوازن الأسري ، وقلة النوم واستئناف المخاض.

 ونتيجة لذلك ، فهي أنحف مما كانت عليه قبل الحمل ، بينما تحتفظ غالبية النساء بـ 0.4 إلى 3 كيلوغرامات إضافية لمدة تصل إلى 12 شهرًا بعد الولادة.


                       

20 سببًا يمنع فقدان الوزن

عندما تفقد الوزن ، فإن جسمك يدافع عن نفسه.

من الشائع أن تفقد الكثير من الوزن مبكرًا دون بذل الكثير من الجهد. ومع ذلك ، يمكن أن يبطئ فقدان الوزن أو يتوقف تمامًا بسرعة كبيرة.

أبلغ خبير التغذية الأيسلندي كريست جونارز على موقعه عن 20 سببًا شائعًا لهذه الظاهرة.

ستجد أيضًا أدناه نصائحه الرائعة لاختراق السقف الزجاجي والحفاظ على التقدم.

1) قد تفقد الوزن دون أن تدرك ذلك

إذا شعرت أنك وصلت إلى سقف زجاجي ولا يمكنك فقدان المزيد من الوزن ، فربما تحتاج فقط إلى الاسترخاء.

من الشائع جدًا أن يستقر الميزان لبضعة أيام (أو أسابيع). هذا لا يعني أنك توقفت عن فقدان الدهون.

يميل وزن الجسم إلى التذبذب بضعة أرطال في المرة الواحدة. يعتمد ذلك على نظامك الغذائي وهرموناتك ، والتي لها تأثير قوي على كمية الماء في جسمك (خاصة عند النساء).

إذا كنت تمارس الرياضة لإنقاص الوزن ، فمن المحتمل أيضًا أنك تبني كتلة عضلية. هذه الظاهرة قوية بشكل خاص بعد الجلسات الأولى ، عندما تستأنف التمرين المنتظم. كما تزداد قوة العظام. تصبح أكثر كثافة ، وبالتالي أثقل أيضًا.

هذه أشياء جيدة لأن الهدف هو إنقاص الدهون وليس الوزن فقط.

لذلك فمن المستحسن ليس فقط استخدام المقياس لقياس تقدمك. تذكر أيضًا أن تقيس محيط الخصر والفخذ ، وأن تزن نفسك مرة واحدة شهريًا بميزان يحسب محتوى العضلات والدهون والعظام.

شيء آخر: الطريقة التي تناسب ملابسك ونظرتك في المرآة هي مؤشرات جيدة جدًا. يمكن أن يتغير هذا للأفضل على الرغم من ثبات وزنك. جيد ثم يتحسن جسمك.

خلاصة القول هي ، ما لم تكن عالقًا بنفس الوزن لمدة اسبوعين على الأقل

2) لا تسجل ما أكلته

إن إدراك ما نأكله أمر مهم للغاية عند محاولة إنقاص الوزن. كثير من الناس ليس لديهم فكرة عما يأكلونه بالفعل.

تشير الدراسات إلى أن متابعة ما تأكله يساعدك على إنقاص الوزن. لا يتعلق الأمر بحساب السعرات الحرارية أو حتى وزن طعامك. قبل أن تبدأ طبقك ، ضع كل ما تخطط لتناوله على طاولتك والتقط صورة بهاتفك الذكي. 

إذا كنت لا تستطيع إلا تناول وجبة خفيفة خارج الوجبات (أو إذا كانت الوجبات الخفيفة الصحية الصغيرة مثل الجزر أو حفنة من اللوز جزءًا من نمط حياتك الصحي لفقدان الوزن) ، التقط صورة من ذلك أيضًا.

حافظ على هذه العادة قبل وضع أي شيء في فمك ، بما في ذلك المشروبات (باستثناء الماء) لأنها غنية بالسعرات الحرارية ، وأحيانًا عالية جدًا في السعرات الحرارية (عصير الفاكهة ، والكحول). يتصرفون على الشهية حتى عندما يكونون بنسبة صفر بالمائة.

يمكنك بالطبع أيضًا تدوين ما تأكله في دفتر ملاحظات.

تشير الدراسات إلى أن مجرد تدوين ما تأكله أو التقاط صور له يجعلك تفقد الوزن بشكل أسرع لأنك تتبع ما تأكله بشكل أفضل.

وإذا كانت موازينك لا تريد أن تنخفض بعد الآن ، شاهد فيلم كل شيء أكلته خلال الأسبوعين الماضيين. ربما لن تكون مندهشًا لدرجة أنك لم تفقد المزيد من الجنيهات بعد كل شيء.

3) أنت لا تأكل ما يكفي من البروتين

البروتين هو أهم عنصر غذائي لفقدان الوزن.

يمكن أن يؤدي تناول 20-30 ٪ من البروتين إلى زيادة استهلاك الطاقة بنسبة 80-100 سعرة حرارية في اليوم ؛ علاوة على ذلك ، ستأكل تلقائيًا عدة مئات من السعرات الحرارية أقل يوميًا.

كما أنه يقلل بشكل كبير من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة.

هذا بسبب تأثير البروتين على الهرمونات التي تنظم الشهية ، مثل الجريلين.

إذا كنت معتادًا على تناول الإفطار ، اغتنم الفرصة لاستهلاك الكثير من البروتين في هذه المناسبة. يعد الإفطار الإنجليزي التقليدي المكون من البيض ولحم الخنزير المقدد والفاصوليا البيضاء (الغنية بالبروتين النباتي) مثاليًا من وجهة النظر هذه.

نضمن لك أيضًا عدم الشعور بآلام الجوع أثناء الصباح ، ومن المحتمل أنك لن ترغب في تناول الطعام في الظهيرة (تقليديًا ، لم يكن الإنجليز يتناولون غداء منتصف النهار ، ومن ثم فإن المعتاد من ناحية أخرى ، تناول الشاي في النصف الأربعة الماضية: "وقت الشاي!").

يساعد تناول الكثير من البروتين على منع تباطؤ عملية التمثيل الغذائي ، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن. كما أنه يساعد على تجنب زيادة الوزن.

                                    

4) تأكل الكثير من السعرات الحرارية

يمكن أن يكون للركود سبب بسيط: فأنت ببساطة تأكل الكثير من السعرات الحرارية.

لا أوصي بحساب السعرات الحرارية الخاصة بك لفقدان الوزن. من ناحية أخرى ، من المهم أن يكون لديك فكرة عامة عن الموضوع ، بمعنى آخر أن تكون قادرًا على تقدير عدد السعرات الحرارية التي نتناولها يوميًا تقريبًا.

لذلك ، مرة واحدة في الشهر ، يمكنك حساب عدد السعرات الحرارية التي تناولتها لمدة 3 أيام. سيعطيك هذا حدسًا عما يجب عليك الالتزام به لبقية الوقت. هناك العديد من حاسبات السعرات الحرارية المجانية عبر الإنترنت على الإنترنت.

5) أنت لا تأكل بشكل صحي

جودة الطعام لا تقل أهمية عن الكمية.

الأكل الصحي يحسن الصحة وينظم الشهية. تميل الأطعمة الصحية إلى الشعور بالشبع أسرع من الوجبات السريعة ، وبسعرات حرارية متساوية.

تذكر أن العديد من المنتجات الصناعية التي تحمل علامة "عضوية" ليست صحية.

حاول الاحتفاظ بالأطعمة البسيطة والقريبة من شكلها الأصلي قدر الإمكان في طبقك.

6) أنت لا تستخدم عضلاتك

من المهم أن تمرن عضلاتك بطريقة أو بأخرى ، وإلا فإن نظامك الغذائي سيفقد كتلة عضلاتك الثمينة ، في نفس الوقت الذي تفقد فيه الدهون الزائدة.

تساعد تمارين القوة على وجه الخصوص على منع تباطؤ عملية التمثيل الغذائي ، وتضمن أن جسمك يتمتع بصحة جيدة حقًا.

7) تتشقق كثيرًا (حتى على الأطعمة الصحية)

أثناء اتباع نظام غذائي ، من الشائع الرغبة في "الكسر" ، والذي يتكون من تناول كميات كبيرة من الطعام بسرعة كبيرة ، أكبر بكثير مما يحتاجه الجسم.

هذه مشكلة كبيرة. الأسوأ هو "كسر" الأطعمة غير الصحية (رقائق البطاطس والنوتيلا) ولكن كسر المكسرات أو اللوز أو الجبن أو الشوكولاتة الداكنة أمر فظيع أيضًا.

يمكن لجلسة واحدة من الشره أن تدمر أسبوعًا كاملاً من الجهود المتوازنة.

8) أنت لا تفعل التحمل

اكتسبت رياضات التحمل سمعة سيئة في السنوات الأخيرة ، لكن لا يزال المشي والسباحة والجري أكثر الطرق فعالية لفقدان الدهون الحشوية.

الدهون الحشوية هي تلك التي تتراكم في المعدة وحول أعضاء البطن. هذا هو الأخطر والأسوأ على صحتك. التخلص منه أحد أكثر الطرق فعالية لتحسين صحتك

9) ما زلت تشرب السكر

المشروبات السكرية هي أسوأ الأطعمة المسببة للتسمين في متاجرنا. لا يستجيب دماغنا للسعرات الحرارية في المشروبات السكرية لتجعلنا نأكل كميات أقل من الأطعمة الأخرى.

هذا لا ينطبق فقط على المشروبات السكرية مثل كوكاكولا أو أورانجينا. ينطبق هذا أيضًا على مشروبات الطاقة والفيتامينات مثل مياه الفيتامين المليئة بالسكر.

حتى عصائر الفاكهة تمثل مشكلة. لا ينبغي أبدا أن تستهلك بكميات كبيرة. كوب واحد يحتوي على قدر من السكر مثل العديد من الفواكه (إلا إذا ضغطت برتقالة أو تفاحة ، وهي ليست بالكثير للشرب).

10) تنام بشكل سيء

النوم السيئ يحرمك من الطاقة. ثم يسعى الجسم والدماغ للتعويض عن طريق توفير سعرات حرارية إضافية ، خاصة على شكل سكر.

النوم الجيد هو أحد أهم الأشياء التي يجب البحث عنها من أجل صحتك الجسدية والعقلية ، وكذلك شخصيتك.

تشير الدراسات إلى أن قلة النوم عامل خطر رئيسي للسمنة. يتعرض البالغون والأطفال الذين ينامون بشكل سيئ لخطر الإصابة بالسمنة بنسبة 55٪ و 89٪ على التوالي

11) لم تقلل من الكربوهيدرات بما فيه الكفاية

إذا كان لديك الكثير من الوزن لتخسره ، أو إذا كنت تعاني من مشاكل التمثيل الغذائي مثل مرض السكري أو مقدمات السكري ، فعليك التفكير في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

في الدراسات قصيرة المدى ، تبين أن هذا النوع من النظام الغذائي يفقد وزنًا يزيد مرتين إلى ثلاث مرات عن النظام الغذائي التقليدي قليل الدسم الموصى به عمومًا

12) تأكل كثيرا

إنها أسطورة أنه يجب على المرء أن يأكل الكثير من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لتسريع عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

تشير الدراسات في الواقع إلى أن تكرار تناول الطعام له تأثير ضئيل أو معدوم في حرق الدهون أو فقدان الوزن.

كما أنه معقد ويستغرق وقتًا طويلاً لإعداد الطعام وتناوله باستمرار. هذا يجعل فن الأكل الصحي أكثر تعقيدًا.

على العكس من ذلك ، فإن الصيام المتقطع هو وسيلة فعالة للغاية لفقدان الوزن. توفير الوقت مذهل ، حيث لا تحتاج إلى تحضير أو تناول أو تنظيف وجبتك. 

يتضمن ذلك تجنب تناول الطعام لفترات زمنية محددة تتراوح من 15 إلى 24 ساعة أو أكثر. ستجد معلومات عن هذا الموضوع في هذه الرسالة عن الصيام.

                                           

13) لا تشرب كمية كافية من الماء

يمكن أن يساعدك شرب الماء على إنقاص الوزن.

في دراسة استمرت 12 أسبوعًا ، فقد الأشخاص الذين شربوا نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من كل وجبة وزنًا أكبر بنسبة 44٪ من غيرهم.

ثبت أن شرب الماء يزيد السعرات الحرارية بنسبة 24-30٪ على مدار ساعة ونصف.

14) شرب الكثير من الكحول

إذا كنت تحب الكحول وتريد إنقاص وزنك ، فمن الأفضل أن تشرب البراندي الممزوج بمشروب غير حراري. البيرة والنبيذ والمشروبات الكحولية الحلوة غنية بالسعرات الحرارية.

الكوكتيلات هي الأسوأ على الإطلاق.

تذكر أيضًا أن الكحول نفسه يحتوي على 7 سعرات حرارية لكل جرام ، وهو أمر ضخم.

ومع ذلك ، فإن الدراسات حول الكحول والوزن متناقضة. لا يبدو أن تناول الكحوليات باعتدال يمثل مشكلة ، في حين أن الإدمان على الكحول والإفراط في تناول الكحوليات مرتبطان بزيادة الوزن.

15) لا تأكل بانتباه

قد يكون أسلوب يسمى "الأكل اليقظ" أحد أقوى أدوات إنقاص الوزن في العالم.

إنه ينطوي على التوقف ، والجلوس على الطاولة ، والتأمل لمدة 30 ثانية على الأقل قبل البدء في تناول الطعام ، وتذوق كل قضمة ، كل ذلك أثناء الاستماع إلى العلامات الطبيعية التي تخبر عقلك أنك قد أكلت ما يكفي.

أظهرت العديد من الدراسات أن الأكل الواعي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير (36 ، 37) وتقليل نوبات الأكل بنهم.

فيما يلي بعض النصائح للأكل اليقظ:

تناول الطعام ليس له أي مصادر تشتيت ، فقط أنت وطعامك جالسين على طاولة ؛

تناول الطعام بلطف وامضغه بعناية. حاول أن تدرك الألوان والروائح والقوام ؛

عندما تشعر بإشارات الشبع ، اشرب كوبًا كاملاً من الماء وتوقف عن الأكل.

16) لديك مشكلة طبية تعقد الأمور

يمكن أن تؤثر بعض المشكلات الطبية على زيادة الوزن وتجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.

وهذا يشمل قصور الغدة الدرقية ومتلازمة تكيس المبايض وانقطاع النفس النومي.

كما أن بعض الأدوية تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة ، وقد تجعلك سمينًا.

إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال ، ناقش المشكلة مع طبيبك.

17) أنت مدمن على الوجبات السريعة

وفقًا لدراسة أجريت عام 2014 ، فإن حوالي 19.9٪ من الأشخاص يستوفون معايير إدمان الوجبات السريعة.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوجبات السريعة هم في وضع مماثل لمدمني المخدرات.

إذا كنت مدمنًا على الوجبات السريعة ، فإن تناول كميات أقل من الطعام أو تغيير نظامك الغذائي قد يبدو مستحيلًا تمامًا. في هذه الحالة احصل على مساعدة.

18) لقد كنت خاصًا جدًا لفترة طويلة

ليس بالضرورة أن تكون الحمية لفترة طويلة فكرة جيدة.

إذا فقدت وزنك لعدة أشهر متتالية واصطدمت بسقف زجاجي ، فربما تحتاج فقط إلى استراحة.

زد كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ببضع مئات من السعرات يوميًا ، واحصل على مزيد من النوم ، وقم بتدريب الوزن من أجل اكتساب القوة وبناء المزيد من العضلات.

استهدف الحفاظ على دهون جسمك لمدة شهر إلى شهرين قبل أن تبدأ في محاولة إنقاص الوزن مرة أخرى.

19) توقعاتك غير واقعية

يعتبر فقدان الوزن بشكل عام عملية أبطأ بكثير مما يدركه معظم الناس.

على الرغم من أنه من الممكن في كثير من الأحيان فقدان الكثير من الوزن في البداية ، إلا أن قلة قليلة من الناس يستمرون في فقدان الوزن بمعدل 0.5 إلى 1 كجم في الأسبوع.

مشكلة رئيسية أخرى هي أن العديد من الناس لديهم توقعات غير واقعية لما يمكن تحقيقه من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

النقطة المهمة هي أنه لا يمكن للجميع أن يشبهوا عارضة أزياء أو لاعب كمال أجسام.

يتم دائمًا تحسين الصور التي تراها في المجلات وعلى الملصقات باستخدام Photoshop - حرفيًا لا أحد يشبه ذلك.

إذا كنت قد فقدت وزنك بالفعل وتشعر بالرضا عن نفسك ، ولكن يبدو أن المقاييس لا تريد المضي قدمًا ، فربما يجب أن تبدأ العمل على قبول جسمك على ما هو عليه.

هناك نقطة يصل فيها وزنك إلى مستوى يقع ضمن منطقة راحة جسمك. محاولة القيام بالمزيد لا يستحق كل هذا العناء ، وقد يكون مستحيلًا بالنسبة لك.

                                    

20) أنت مهووس جدًا بالنظام الغذائي

تكاد الأنظمة الغذائية لا تنجح على المدى الطويل. في كلتا الحالتين ، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يكتسبون وزنًا أكبر على المدى الطويل.

بدلاً من التعامل مع المشكلة من منظور النظام الغذائي ، قد يكون هدفك الأول هو أن تصبح شخصًا أكثر سعادة وصحة ولياقة.

اعمل على تغذية جسمك بدلًا من حرمانه ، واجعل فقدان الوزن أثرًا جانبيًا طبيعيًا (ومرحبًا به)!

كيتو جورو عمان - كيتو جورو في عمان - كيتو جورو الاصلي والتقليد - كيتو جورو الاصلي - كيتو جيرو- سعر كيتو جورو في سلطنة عمان - منتجات كيتو في عمان - سعر كبسولات كيتو - الفرق بين كيتو جورو الاصلي والتقليد -سعر كيتو جورو في عمان - شراب كيتو - فوار التنحيف - كيتو سلم - keto guru في سلطنة عمان - كيتو جيرو في سلطنة عمان - keto guru سلطنة عمان - كيتو الاصلي - شاي الكيتو - سعر كيتو للتخسيس -كيتو جورو التركي- سعر keto guru - فوار الكيتوجينك - كيتو جورو الاصلي


سارع واستفد من تخفيض 50 في المئة عند شراء KETO GURU الان

46,00 OMR
23,00 OMR

ادخل اسمك ورقم هاتف هنا

* Your details will be sent to the official distributor in your country to contact you shortly